بوكس أوفيس هوليوود .. فان دام في الصدارة وتوم كروز في المركز الثاني وتوم هانكس تراجع إلى المركز الثالث – ثقافة وفن

امين
ثقافة وفن
بوكس أوفيس هوليوود .. فان دام في الصدارة وتوم كروز في المركز الثاني وتوم هانكس تراجع إلى المركز الثالث – ثقافة وفن

تستمر دور السينما في جميع أنحاء العالم في تلقي أفلام هوليوود الجديدة في الفترة الأخيرة ، والتي تتنافس بشدة على الإيرادات في شباك التذاكر العالمي.

تصدرت الشبكة بالأمس فيلم Minions: The Rise of Gru من Van Damme ، بإيرادات بلغت 48 مليون دولار في أول ليلة شاشتها في أمريكا ، حيث تم عرضها في عدد من الدول حول العالم ، وبلغ إجمالي إيراداتها أكثر من 52 مليون دولار في يومين مشاهدة.

ينتمي العمل إلى جودة أفلام الرسوم المتحركة الكوميدية ثلاثية الأبعاد ، وهو استمرار لفيلم Mininos ، الذي عُرض في عام 2015 ، من بطولة جان كلود فان دام ، وستيف كارل ، وتراجي بيندا هينسون ، وميشيل يوه ، وإخراج كايل بالدا.

في المرتبة الثانية جاء فيلم Tom Cruise Top Gun: Maverick ، ​​الذي حقق إيرادات تجاوزت 7 ملايين دولار ، ليصل المجموع إلى مليار و 31 مليون دولار عالميًا في أكثر من شهر من المشاهدة ، والعمل من بطولة توم كروز ، مايلز تيلر ، جينيفر كونيلي ، جون هام ، وجلين باول ، من إخراج جوزيف كوسينسكي ، إنه فيلم أكشن وإثارة.

بينما تراجع فيلم Tom Hanks ‘Elvis إلى المركز الثالث بعد أن حقق إيرادات تزيد عن 5 ملايين دولار ، ليتجاوز إجمالي إيراداته البالغ 73 مليون دولار حول العالم في أكثر من أسبوع من العرض ، ويتعامل العمل مع سيرة الراحل. المغني العالمي إلفيس بريسلي وبطولة أوستن بتلر توم هانكس. من إخراج باز لورمان وأوليفيا ديجونج وداكر مونتغمري.

الفيلم الرابع Jurassic World Dominion ، بإيرادات 4 ملايين ونصف ، ليحقق أكثر من 766 مليون دولار عالميًا في أقل من شهر بعد صدوره ، وينتمي العمل إلى جودة أفلام الخيال العلمي والمغامرة والإثارة ، بطولة كريس برات ، بريس دالاس هوارد ، ولورا ديرن ، من إخراج كولين تريفورو. .

في المركز الخامس جاء فيلم The Black Phone للمخرج إيثان هوك ، بإيرادات تقترب من 4 ملايين دولار ، ليصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 52 مليون دولار في أسبوع على عرضه العالمي ، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والغموض والإثارة. بطولة إيثان هوك وجيريمي ديفيس وجيمس رانسون وإخراج سكوت ديريكسون.

المصدر: www.khabrabyad.com

رابط مختصر