انطلاق مهرجان السويس للموسيقى والغناء بمشاركة السياحة والثقافة – ثقافة وفن

وسيم عادل
ثقافة وفن
انطلاق مهرجان السويس للموسيقى والغناء بمشاركة السياحة والثقافة – ثقافة وفن

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن مهرجان السويس للموسيقى والغناء بالمتحف القومي بالسويس يقام اليوم لأول مرة بالسويس ، بحضور نخبة من الفنانين المصريين ، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار لإقامة المهرجان بشكل دوري مما يساهم في تنشيط السياحة المحلية والأجنبية ، مؤكدا أن هذا الحدث الفني المهم هو الأول وإطلاق حفلات ليالي أضواء السويس. وأصبحت السويس ملتقى ثقافيًا لجميع محافظات الجمهورية على مدار العام ، بمساعدة شعب السويس البطل ، الأمر الذي أدى إلى انتعاش الحركة الاقتصادية والتنمية. تستحق السويس أن تكون دائما في المقدمة وشعبها المثقف يستحق كل التقدير.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس وخالد السعداوي أمين عام محافظة السويس والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب المحافظ.

وأكد المحافظ بالمجلس تكثيف العمل بالتنسيق مع منطقة الأزهر وبعض المديريات في مجال محو الأمية للوصول إلى الهدف المطلوب ، ونعلن خلو حي عتاقة من الأمية ، بالإضافة إلى السويس. الحي الذي أصبح خاليا من الأمية في الفترة السابقة.

وعرض رئيس فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار النشاط والجهود بالتنسيق مع الجهات المعنية والأحياء وخطة العمل التي تمت خلال الفترة الحالية في مجال محو الأمية.

وأشار المحافظ إلى أن العمل يسير على قدم وساق في المجال الطبي ، وشكر العاملين بالمستشفى العام ومديرية الصحة على الجهود المبذولة من أجل المرضى ، مؤكدا أن هناك جراحات جديدة في مجال العيون خلال الفترة المقبلة لخدمة السويس. المرضى.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بإزالة كافة التعديات ومنع أي مهن والاهتمام بالنظافة العامة وإزالة التراكمات والقمامة وتسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية داخل المحافظة.

وشدد المحافظ مديري هندسة الري ومديرية الزراعة على وضع ضوابط للمحافظة على المستوى المثالي للقناة ، ومنع أي تجاوزات أو تجاوزات على القناة ، وعمل سجلات للمخالفين للحفاظ على الشريان المائي.

ووافق المجلس على إنشاء معهدين أزهريين داخل مدينة السلام 1 والسلام 2 لخدمة هاتين المدينتين والمناطق المجاورة.

كما تم الاتفاق على نقل انتساب مراكز طب الأسرة في مناطق (24 أكتوبر ، قرية عامر ، الجبلايات ، العمدة) من جامعة قناة السويس ليكون تحت إشراف كلية الطب بجامعة السويس.

وقرر المجلس تغيير اسم منطقة الزرب إلى منطقة الإسراء بمنطقة السويس استجابة لرغبة أهالي المنطقة.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر