رسالة إلى الوالي.. كوروناحقوق وواجبات
2020-03-23 | منذ 4 شهر    قراءة: 105
حسن الوريث
حسن الوريث

✍️حسن الوريث

كل اللجان في العالم التي تم تشكيلها لمواجهة فيروس كورونا أعلنت إجراءات صارمة ووجهت المواطنين بالتزام المنازل لكنها بالمقابل الزمت حكوماتها بتخصيص موازنات ضخمة ودفعت للناس أموال حتى يستطيعوا العيش والبقاء اي ان الواجبات مقابلها حقوق ..
اما عندنا في اليمن فقد طلبت
حكومة الإنقاذ ولجنة الأوبئة ولجنة كورونا من المواطنين الالتزام بتعليماتها مالم فإنها بريئة مما سيحدث لهم ولم تلتزم هي بشيء ولم يعرف العالم كم الموازنة التي يحتاجها اليمن لمواجهة فيروس كورونا قبل ان يصل ..
سيدي الوالي..
كارثتنا حكومتنا ومسئوليها الذين يسيرون عكس العالم فبالله عليكم هل تخلصت الحكومة من واجباتها بذلك الإعلان الهزيل ؟ ام ان هناك التزامات عليها تجاه الشعب اليمني الذي يفترض أن نقف له اجلالا واحتراما على صموده الاسطوري في مواجهة العدوان والحصار.؟ هل ذلك البيان هو كل واجبات الحكومة تجاه الناس ؟ بل ان الحكومة كانت أول من خالف تعليمات نفسها وكسرت كل المحاذير وحضر ثاني أكبر مسئول فيها بل أنه المسئول الأول على مكافحة الفيروس في البلد أحد الأعراس في قاعة كبرى متحديا نفسه والشعب والحكومة .
سيدي الوالي ..
مواجهة كورونا ليس بوضع المسافرين العائدين الى الوطن في أماكن لا تصلح حتى للاغنام ويقال عنها أنها للحجر الصحي وربما ان هذه الخطوة ستكون سببا في دخول كورونا إلى البلاد .. فهل تشاهد حكومتنا أماكن الحجر الصحي في بلدان العالم ام لا ؟ وهل عجزت ان تطلب من منظمة الصحة العالمية مساعدة لإنشاء مراكز حجر صحي للمسافرين تكون بالمواصفات الصحية الحقيقية؟ ام أنه الغباء من هذه الحكومة التي قد تكون باجراءتها هذه سبب وصول كورونا الى اليمن ..انها حكومتنا التي نتمنى إعادة النظر فيها فهي الكارثة بل ام الكوارث .. فهل وصلت الرسالة ام لا ..؟؟..



مقالات أخرى للكاتب

  • رسالة إلى الوالي ..لوبي الرمال المتحركة
  • رسالة إلى الوالي.. قتل الإبداع!!
  • ايران وأذن جحا بين صنعاء وكاراكاس

  • التعليقات

    إضافة تعليق