مدرب المنتخب الوطني السابق يقدم نصائح لحسام حسن بعد توليه تدريب الفراعنة

حرص ضياء السيد، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على تقديم نصيحة خاصة لحسام حسن بعد تعيينه مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول لكرة القدم خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقال ضياء السيد، خلال تصريحات تلفزيونية: “اتحاد الكرة لم يعلن عن أشياء كثيرة وقت فيتوريا، وعرفت لاحقا، وخلال فترة المدرب البرتغالي لم يسأله أحد عن تطورات عمله والمدرب”. تفاصيل مشروعه، واكتشفنا في نهاية ولايته أنه كان يحصل على أرقام كبيرة، ولم يقدم «شيئاً».

ضياء السيد: حسام حسن كان بعيدًا عن اختيارات اتحاد الكرة

وأضاف: “عقد حسام حسن مع اتحاد الكرة لا يلغي (المنتخب) من أي جهة”. هناك عقد واضح بنوده معروفة للطرفين، ونتمنى التوفيق للجهاز الفني في المرحلة المقبلة، لكن لا يمكن الحديث عن إيجابيات الجهاز الفني الجديد حاليا، خاصة بعد مرحلة الفشل الأخيرة في الأمم المتحدة.” أفريقيا، وستظهر بوادر ذلك في البطولة الودية خلال شهر مارس المقبل. عليه أن ينظم أفكاره وبالتأكيد سيجلس مع الفريق الطبي بقيادة أبو العلا. كما سيعرف كافة التفاصيل المتعلقة بالأزمات الداخلية في الفترة الماضية وسيعمل على حل كافة المشاكل”.

وتابع: “حسام حسن ستكون أمامه مهمة كبيرة، في المرحلة المقبلة، وعليه متابعة الدوري المصري وتحديد أعمار اللاعبين، ومن المؤكد أنه سينسق مع علاء نبيل، لكن المرحلة الحالية ضيقة خاصة في خفيف معسكر مارس ومن ثم تصفيات كأس العالم في يونيو ونتمنى أن يجتاز المرحلتين. بالتأكيد سيكون هناك دعم إعلامي، ولكن ليس مطلقًا، وبالتأكيد ستكون هناك مناوشات، وهي أمور معتادة، وعليه اختيار الوقت المناسب الذي يتحدث فيه، لأنه سيكون تحت اختبار سريع”.

وتابع: “حسام حسن يعلم أن تعيينه بعيد عن اختيارات اتحاد الكرة، ولذلك رفض التدخل في تشكيل الجهاز المعاون ورفض ضم أي عنصر آخر حتى لو كان كفؤا، وبالتأكيد هذا هذا حقه لأنه يريد أن يكون هناك انسجام بين جميع أعضاء الجهاز المساعد.

واختتم ضياء السيد: «الأمور أصبحت مختلفة تماماً وهناك أجندة دولية يلتزم بها جميع المدربين في المنتخبات الوطنية. ويجب منح الجهاز الفني بقيادة حسام حسن الحرية الكاملة في العمل، خاصة أنها مرحلة مهمة.