صحة وجمال

لو ابنك هيدخل الامتحان.. مكونات فطور صحي يزيد الذاكرة والتركيز

خلال موسم الامتحانات، هناك العديد من العوامل التي تسهل على الطلاب الدراسة والفهم. أثناء الدراسة لا بد من الاهتمام بنظام يومي صحي وسليم حتى يتمتع الطالب بالقدرة على التذكر وسهولة الحفظ وسهولة الدراسة.

وأوضح الدكتور عبد المنعم إبراهيم استشاري الطب الباطني بالقصر العيني، أهمية وجبة الإفطار كأول شيء يبدأ به الطلاب يومهم، خاصة في أيام الامتحانات. وجبة الإفطار الجيدة والصحية غنية بالعناصر والبروتينات والفيتامينات، مما يعزز قدرات الدماغ وسلامة الذاكرة والقدرة على الحفظ وأيضاً القدرة على استرجاع المعلومات. لأنه يعزز عمل كافة أنشطة الجسم والدماغ وأعضائه.

وتابع موضحا أن تناول وجبة الإفطار مبكرا مع غذاء صحي ووجبة كاملة يعزز الطاقة بشكل عام، ويساعد الطالب على الشعور باليقظة، وفيها يكون الطالب يقظا، لأنه يعزز الدورة الدموية في الجسم بشكل عام ويعزز عمل أجهزة الجسم. أنظمة.

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على نسبة كاملة ومتوازنة من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتين، والخضروات الصحية الغنية بالمياه الورقية، مع مشروب صحي مثل الزبادي، أو مشروب دافئ لذيذ مثل اليانسون أو النعناع على سبيل المثال. حاولي الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، أو الحلويات، أو الحلويات، وكذلك تجنب الأطعمة المقلية والمصنعة، فضلاً عن أهمية تناول الفاكهة مع وجبة الإفطار حتى تكون كاملة.

وبحسب تقرير منشور على موقع الكمال المعني بالصحة العامة والأمراض، فإن هناك العديد من وجبات الإفطار المقترحة للطلبة لزيادة قدرتهم على التذكر وتقليل النسيان وتشتت الانتباه، ومنها:

تعتبر الفاكهة مهمة جدًا في بداية اليوم مع وجبة الإفطار، وأهمها الموز والتوت.

– بعض الفول السوداني أو المكسرات.

الاهتمام بطهي وجبة الإفطار بزيت الزيتون.

يعتبر البيض من أهم مصادر البروتين الصحي التي يمكن الاعتماد عليها في وجبة الإفطار قبل الامتحانات.

– الخضار بأنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى