يخضع قرار شركة Apple بإسقاط تطبيقات الويب الخاصة بـ iPhone للتدقيق في الاتحاد الأوروبي

ستواجه شركة Apple قريبًا تحقيقًا بشأن قرارها بإيقاف تطبيقات الويب الخاصة بـ iPhone في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Financial Times، ويقال إن المفوضية الأوروبية أرسلت طلبات إلى Apple ومطوري التطبيقات للحصول على مزيد من المعلومات للمساعدة في تقييمها. .

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لموقع The Verge قدمته المتحدثة باسمها ليا زوبر: “نحن نبحث بالفعل في حزم الامتثال لجميع حراس البوابة، بما في ذلك شركة آبل”.

وفي هذا السياق، فإننا ننظر بشكل خاص إلى مسألة تطبيقات الويب التقدمية، ويمكننا أن نؤكد أنه يتم إرسال طلبات المعلومات إلى Apple وإلى مطوري التطبيقات، الذين يمكنهم تقديم معلومات مفيدة لتقييمنا. حول التغيير.

في وقت سابق من هذا الشهر، أكدت شركة Apple أنها لن تدعم بعد الآن تطبيقات الويب الخاصة بـ iPhone في الاتحاد الأوروبي في iOS 17.4. بدلاً من العمل كتطبيقات مستقلة ذات سعة تخزينية وإمكانية إرسال إشعارات الدفع، ستعمل تطبيقات الويب في الاتحاد الأوروبي مثل الإشارات المرجعية. وتلقي الشركة باللوم على قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي (DMA) باعتباره السبب الرئيسي للتغيير، حيث يتطلب من Apple السماح بالدعم الكامل لمحركات متصفح الطرف الثالث وليس فقط WebKit الخاص بـ Safari.

إن توفير دعم تطبيقات الويب للمتصفحات الأخرى سيتطلب من الشركة إنشاء “بنية تكامل جديدة تمامًا”، والتي تقول إنها “لم تكن عملية التنفيذ نظرًا للمتطلبات الأخرى لـ DMA”. تشير الشركة أيضًا إلى “اعتماد المستخدم المنخفض جدًا” والمخاطر الأمنية المحتملة كأسباب للتغيير.

ويعارض مطورو التطبيقات أيضًا وقف تشغيل تطبيقات الويب، وتجري منظمة Open Web Advocacy، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن الويب المفتوح، استطلاعًا لمعرفة كيف سيؤثر التغيير على المطورين، وتخطط لإرسال ردود إلى المفوضية الأوروبية.