ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية

solo
تكنولوجيا
solo7 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية

الاقتصاد بالخريف ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية. اقتصاد الخريف ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية. واس الرياض.، عبر وكالة الأنباء السعودية، حيث يهتم الكثير من الأشخاص بمشاهدة ومتابعة الأخبار، وتصدر أخبار الخريف: رابط المدن الصناعية على شبكة القطارات ستساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية، ومحركات البحث العالمية، ونحن وتابع معكم التفاصيل والمعلومات كما وردت إلينا، والآن إلى التفاصيل.

اقتصاد الخريف: ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيسهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية واس – الرياض تاريخ النشر:7 فبراير 2024 22:59 السعودية أ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم ال وشدد الخريف على أهمية دور قطاع النقل والخدمات اللوجستية في تطوير القطاعات الصناعية. التعدين، وتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، بما يتماشى مع أهداف “رؤية السعودية 2030”، بما في ذلك ربط المدن الصناعية في منطقتي الرياض والشرقية بشبكة القطارات، سيساهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية في القطاع الصناعي، وفتح مسارات جديدة للتجارة والتصدير. جاء ذلك خلال كلمته في حفل توقيع مذكرتي تفاهم وعدد من العقود الاستثمارية بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” والشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، بدعم من التنمية الصناعية الوطنية وبرنامج الخدمات اللوجستية “ندلب”. وشدد سعادته على أن برنامج “ندلب” يلعب دوراً مهماً جداً في تعظيم الفوائد المحققة من القطاعات الأربعة التي يشرف عليها، وهي: الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية، علماً أنه لا يمكن تعظيم الفوائد بين المكونات الاقتصادية دون عمل مشترك بين هذه القطاعات. مشيراً إلى أن التكلفة المرتبطة بالنقل عنصر أساسي لوصول السلع الصناعية إلى الأسواق المحلية والعالمية، ويعتبر النقل بالسكك الحديدية من أفضل الوسائل من حيث التكلفة وسعر المنتج والبيئة. وأوضح الوزير الخريف أن مذكرات التفاهم الموقعة تهدف إلى تعزيز التكامل والشراكة بين منظومتي الصناعة والنقل، وتمكين سلاسل توريد القطاع الصناعي في المنطقتين الوسطى والشرقية، ودعم سلاسل التوريد بمعايير عالمية، إضافة إلى تعزيز خطوط التجارة. والعمليات اللوجستية وزيادة الاستفادة المحققة من المنشآت الصناعية بمدينة الجبيل الصناعية. ومصانع المدن الصناعية بالدمام التي تعتمد على منتجات سابك ومنتجات الصلب بالجبيل. يُشار إلى أن مذكرتي التفاهم بين “مدن” و”سار” تهدفان إلى الاستفادة من القدرات التكاملية والخبرات المشتركة في عدد من مجالات التعاون منها: ربط المنطقة اللوجستية الجديدة بمساحة مليون متر مربع والتي من المقرر إنشاؤها في المدينة الصناعية الثانية بالدمام بشبكتي القطارات الشمالية والشرقية. ; والتي ستوفر الوصول إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وميناء الرياض الجاف، ومينائي الجبيل ورأس الخير. تمكين سلاسل توريد القطاع الصناعي في المناطق الوسطى والشرقية، وتسهيل وصول المنتجات إلى الأسواق محلياً وإقليمياً وعالمياً. كما تضمنت وضع أطر الشراكة بين الطرفين لإنشاء “مدن” لمحطة نقل الركاب في مدينة سدير للصناعة والأعمال وربطها بشبكة السكك الحديدية الشمالية. بهدف تنسيق حركة الاستثمار والتنمية في المدينة الصناعية، ورفع معدلات الطاقة الاستيعابية لقطارات الركاب، وتمكين الوصول إلى وجهات جديدة.

وفي الختام نشير إلى أن هذه تفاصيل السقوط: ربط المدن الصناعية بشبكة القطارات سيسهم في رفع كفاءة العمليات اللوجستية. ونشره المصدر صحيفة المدينة . ونأمل أن نكون قد وفقنا في تزويدكم بالتفاصيل والمعلومات الكاملة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة