خمسة أخطاء تدمر بشرتك في الشتاء

solo
2024-02-04T16:35:18+00:00
صحة وجمال
solo4 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
خمسة أخطاء تدمر بشرتك في الشتاء

يسبب الشتاء ضرراً كبيراً للبشرة بسبب انخفاض درجات الحرارة والبرد الشديد، مما يسبب الجفاف والحكة، حيث أن الجلد هو أكبر عضو في الجسم وله دور كبير في توفير الحماية ضد العوامل البيئية الخارجية والداخلية.

عندما تكون بشرتك صحية، فإنها تؤدي وظيفتها بشكل جيد، ولكن في فصل الشتاء، قد تصبح البشرة جافة ومتقرحة ومتهيجة، وتضعف آلية حمايتها. وفيما يلي، بحسب تقرير لصحيفة “ذا صن” البريطانية، نكشف عن أهم الأخطاء التي قد ترتكبينها والتي تؤدي إلى تهيج الجلد.

1. ارتداء الملابس الصوفية
قد يضيف ذلك طبقة إضافية من الدفء، مما يحافظ على دفء رقبتك وأذنيك وفمك، لكن تذكر أن وشاحك الصوفي قد يسبب لك مشاكل جلدية، حيث أن الاحتكاك الناتج عن الوشاح يمكن أن يسبب التهاب الجلد والحكة حول الرقبة. يتسبب الصوف أيضًا في تعرق رقبتك ويمكن أن يسد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه.

2. لا تعرض لأشعة الشمس
لا يؤثر ضوء الشمس على مزاجنا فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على بشرتنا. على سبيل المثال، قد يعاني الأشخاص المصابون بالصدفية أكثر في فصل الشتاء بسبب قلة ضوء الشمس المصاحب للهواء البارد.

قلة التعرض لأشعة الشمس تعني أن قدرة الجلد على إنتاج فيتامين د تقل بشكل كبير. كما يقلل فيتامين د من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم. قد يكون فيتامين د مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما.

وبغض النظر عن ذلك، تقول التوصيات الصحية أنه يجب على الجميع تناول مكملات فيتامين د في الشتاء بإضافة 10 ميكروجرام يوميًا.

3. لا تحضري بشرتك
الطقس البارد يسبب التهاب وجفاف الجلد، وقد يسبب طفح جلدي. تساعد الكريمات المرطبة على ترطيب وتنعيم البشرة من خلال تكوين طبقة واقية للاحتفاظ بالرطوبة. الكريمات المطرية هي الأفضل للاستخدام في النهار لأنها خفيفة، مقارنة بالأنواع السميكة التي يفضل استخدامها في الليل.

يمكن أن يؤدي البرد إلى التهاب وتشقق الشفاه. كما يساعد استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على الفازلين أو شمع العسل على حماية الشفاه.

4. التسخين أكثر من اللازم
قد يكون الطقس شديد البرودة سببًا لتشغيل أنظمة التدفئة في منزلك، لكن احذر من البقاء فيه طوال اليوم. قم بتشغيل التدفئة، لكن حاول أن تأخذ فترات راحة طوال اليوم، أو على الأقل احتفظ بها في درجة حرارة منخفضة.

بمجرد تشغيل التدفئة، تنخفض الرطوبة في الغرفة بشكل كبير، ويضاف ذلك إلى الهواء البارد والجاف في الخارج ويمكن أن يصبح الجلد متقشرًا ومثيرًا للحكة والتهيج.

إذا أصبحت بشرتك تشعر بالحكة، فقد يكون ذلك علامة على حالات مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد، والتي يمكن أن يساعدك طبيبك العمومي في حلها. قم بتهدئة الجلد المصاب بالحكة باستخدام مرطب خالٍ من العطور، ثم ضع منشفة مبللة باردة أو كيس ثلج على المنطقة لتخفيفها. مثير للحكة.

5. خذ حمامًا ساخنًا جدًا
قد تكون هذه أفضل طريقة للتدفئة خلال الأشهر الباردة. الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة يمكن أن يجرد البشرة من الزيوت والرطوبة. يمكن أن يسبب الماء الساخن مشاكل لفروة رأسك، حيث يجردها من الرطوبة ويسبب جفافها، مما قد يؤدي بدوره إلى ظهور القشرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة