خلل غريب يتسبب في إصدار تطبيق فيسبوك صوت تحديث مزعج.. كيفية التعامل معه

تعرض بعض مستخدمي تطبيق فيسبوك لصوت تحديث مزعج، تقول الشركة إنه “خطأ فني مؤسف”. في منشور على جهاز iPhone الخاص بك؟ إنه ليس أنت، إنه نحن! وهذا خطأ فني مؤسف ونحن بصدد إصلاحه”.
وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، على الأقل حتى الآن، لم تقل شركة ميتا، التي تمتلك فيسبوك، متى ستتمكن من حل المشكلة، ولكن لحسن الحظ هناك حل بسيط.

يمكنك منع التطبيق من إصدار صوت زقزقة. هذا الحل هو إلغاء تنشيط الصوت داخل التطبيق. هذا مجرد خطأ صوتي يمكن إصلاحه بسهولة من خلال بعض التعديلات على إعدادات Facebook.

أولاً، افتح القائمة وانتقل إلى الإعدادات والخصوصية.

من هناك، حدد الإعدادات وانتقل إلى علامة التبويب الوسائط ضمن التفضيلات.

سيؤدي هذا إلى إظهار قائمة “الأصوات” حيث ستجد مفتاح تبديل “الصوت داخل التطبيق”.

كل ما عليك فعله لإيقاف تغريدات الفيسبوك هو إيقاف تشغيل هذا الخيار.

ومع ذلك، فإن هذا ليس أسوأ خلل تقني واجهه مستخدمو فيسبوك في العام الماضي. وفي شهر مايو من العام الماضي، حدث خلل غريب أدى إلى إرسال طلبات صداقة إلى أي شخص كان المستخدم يتصفح ملفه الشخصي. أدى هذا الخلل المحرج إلى اكتشاف المستخدمين لمن كان يتطفل على ملفاتهم الشخصية. ملفه الشخصي على الفيسبوك. الملفات الشخصية لأشخاص آخرين.

في أغسطس الماضي، تسبب خطأ آخر في إغراق ملفات الأخبار للمستخدمين بمشاركات من الغرباء الذين يشاركون المحتوى على صفحات المشاهير.

على الرغم من أن هذا قد يبدو غير ضار، إلا أن بعض المتصيدين استغلوا الخلل لنشر سيل من البريد العشوائي على صفحات المشاهير، بما في ذلك روابط PayPal، وإعلانات العملات المشفرة، وحتى روابط للمواد الإباحية.