تكنولوجيا

تقرير: تتيح لك ميزة النسخ بالذكاء الاصطناعي من Apple رؤية المذكرات الصوتية

يمكن أن توفر خطط Apple الخاصة بالذكاء الاصطناعي على iPhone نسخًا في الوقت الفعلي لتطبيقات المذكرات الصوتية والملاحظات، وفقًا لتقرير صادر عن Apple Insider.
ومن المتوقع أن تصل الميزة الجديدة مع نظام التشغيل iOS 18، وستسمح لك برؤية نسخة قيد التشغيل من تسجيلاتك الصوتية في أي من التطبيقين.

على الرغم من أن تطبيق Notes لا يتيح لك حاليًا تسجيل الصوت، إلا أن هناك شائعة منفصلة من AppleInsider تشير إلى أن Apple تخطط لإضافة هذه الإمكانية في iOS 18 أيضًا.

يبدو النسخ في أي من التطبيقين مفيدًا بشكل خاص للطلاب أو الصحفيين، الذين يمكنهم توفير الوقت في نسخ محاضرة أو مقابلة مطولة، ويجب أن يكون مفيدًا أيضًا لأي شخص يريد فقط إلقاء نظرة سريعة على مذكراته الصوتية دون الحاجة إلى الاستماع إلى تسجيلاته.

أما بالنسبة للملاحظات، فيقال إن شركة آبل تخطط لتجاوز التدوين من خلال إضافة ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وقد تضيف الشركة خيارًا لإنشاء ملخص نصي للصوت المسجل، وفقًا لتقارير Apple Insider.

تقدم خدمات النسخ مثل Otter ميزات مماثلة، ولكن وضع الإمكانية مباشرة على iPhone يمكن أن يساعد في تقليل الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث.

خلال مكالمة الأرباح في وقت سابق من هذا الشهر، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، على أن ميزات الذكاء الاصطناعي للشركة سيكون لها “تركيز ثابت على الخصوصية”.

تشير الأوراق البحثية الخاصة بشركة Apple إلى أن الشركة ستقوم بمعالجة طلبات الذكاء الاصطناعي البسيطة مباشرة على iPhone، مع إرسال طلبات أكثر تعقيدًا إلى خادم طرف ثالث.

الملاحظات والمذكرات الصوتية ليست التطبيقات الوحيدة التي يُشاع أنها تحصل على معالجة الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS 18. وتشير تقارير أخرى إلى أن شركة آبل تخطط لتقديم المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى Siri، والتي يمكنها في النهاية تحليل وتلخيص النصوص في تطبيق الرسائل، وقد تضيف المزيد … أيضًا ميزة جديدة لتلخيص صفحات الويب داخل Safari.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى