تكنولوجيا

تسريبات جديدة لهواتف iPhone 17

وكشفت التقارير السابقة أن طرازات iPhone 17 Pro ستأتي مع شاشات ذات معدل تحديث مرتفع وميزة Always-On، والآن تقول التسريبات الأخيرة أن iPhone 17 Pro سيأتي مع مجموعة شرائح مبنية على معالج 2 نانومتر.

وفقًا لتقرير صادر عن DigiTimes، أعلنت شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC)، المورد الرئيسي للرقائق لشركة Apple، مؤخرًا أنها ستبدأ في بناء معالجات بدقة 2 نانومتر بحلول نهاية هذا العام. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يتم إنتاج المعالجات بكميات كبيرة في عام 2025.

وبعد هذا الإعلان من قبل TSMC، بدأت التقارير تظهر أن iPhone 17 سيكون من بين الأجهزة القليلة الأولى التي سيتم تشغيلها بهذه المعالجات.

وأضاف التقرير أيضًا أن TSMC تعمل أيضًا على ترقية المعالج المسمى “N2P”، ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه الشريحة في هاتف iPhone 19 ومن المحتمل أن تكون جاهزة بحلول عام 2026.

وفي وقت سابق، ذكر تقرير صادر عن المنشور الكوري الجنوبي The Elec أن شركة آبل تستعد لتقديم شاشات ذات معدل تحديث مرتفع وميزة Always-On لهاتف iPhone 17 في عام 2025، وإذا حدث ذلك فستكون هذه هي المرة الأولى التي تلقى البديل الأساسي لجهاز iPhone عروضًا ترويجية.

عادةً، يتوفر معدل التحديث العالي وميزة Always On فقط في طرازات Pro من iPhone، وحاليًا، يحتفظ iPhone 15 وiPhone 15 Plus القياسي بمعدل تحديث قدره 60 هرتز، بينما تتميز طرازات Pro بشاشة ProMotion أكثر سلاسة بمعدل 120 هرتز.

كان هذا التناقض نقطة خلاف بالنسبة لبعض المستخدمين، الذين يجادلون بأن أجهزة iPhone القياسية من Apple تقدم تجربة مستخدم أقل مرونة مقارنة بالمنافسين الذين يقدمون معدلات تحديث أعلى حتى عند نقاط السعر المنخفضة.

ولمعالجة هذه المشكلة، يقال أيضًا أن شركة Apple تفكر في الانتقال الكامل من شاشات السيليكون متعدد البلورات منخفضة الحرارة (LTPS) إلى شاشات أكسيد متعدد البلورات منخفضة الحرارة (LTPO) لسلسلة iPhone 17. يعد هذا التحول مهمًا لأن شاشات LTPO تعمل على تمكين ميزة ProMotion في طرازات Pro. من خلال السماح لمعدل التحديث بالضبط ديناميكيًا بين 1 هرتز و120 هرتز اعتمادًا على المحتوى المعروض، فإن هذا لا يعزز تجربة المستخدم من خلال التمرير والرسوم المتحركة بشكل أكثر سلاسة فحسب، بل يساهم أيضًا في تحسين عمر البطارية عن طريق تقليل معدل التحديث للمحتوى الثابت.

بالإضافة إلى معدل التحديث الأعلى، هناك ميزة أخرى متوقعة من المتوقع أن تمتد إلى أجهزة iPhone القياسية في عام 2025 وهي الشاشة التي تعمل دائمًا. حصريًا حاليًا لأجهزة iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، تتيح هذه الميزة للمستخدمين عرض الوقت والتاريخ والأدوات ونسخة باهتة من ورق الحائط الخاص بهم حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً.

قد تجعل Apple ميزة Always-On Display ميزة بارزة عبر تشكيلة 2025 من خلال الاستفادة من إمكانات معدل التحديث المنخفض لشاشات LTPO. ومع ذلك، سيتم حجز هذه التغييرات لجهاز iPhone 17، مما يعني أن طرازات iPhone 16 القادمة في عام 2024 ستستمر في الاحتفاظ بميزة Always-On Display. يُميّز بين الطرازين القياسي والبرو.

لا يزال من المتوقع أن يستخدم iPhone 16 و16 Plus القادمان شاشات LTPS بمعدل تحديث 60 هرتز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى