أخبار رياضية

تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي، في مباراة نصف نهائي البطولة، ليضرب موعدا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة. البطولة بعد فوز الفريق التونسي على صن داونز الجنوبي. الأفريقي.

وسبق للأهلي أن التقى الترجي في منافسات دوري أبطال أفريقيا 22 مرة، بالإضافة إلى مباراتين في الكونفدرالية انتهت بفوز الأهلي. أما مباريات دوري أبطال أفريقيا، فتمنح الأهلي الأفضلية بالفوز في 10 مباريات، والتعادل في 8 مباريات، والخسارة في 4 مباريات.

وآخر مواجهة بين الأهلي والترجي كانت في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز 3-0 في رادس ثم الفوز بهدف في القاهرة.

مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
ويلتقي الأهلي مع الترجي في النهائي الثالث بينهما في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن حصد الفريق الأحمر لقبا، فيما نجح فريق باب سويقة في حصد لقب آخر على حساب الأهلي.

الاهلي يفوز باللقب على حساب الترجي
وتوج الأهلي باللقب على حساب الترجي عام 2012 بعد التعادل بهدف لمثله في مباراة الذهاب، سجله للترجي وليد الهيشاري، وتعادل السيد حمدي، في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب. الملعب العربي .

وفي مباراة الإياب، نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف، بعدما سجل محمد ناجي جدو ووليد سليمان، بينما عادل يانيك نيانج للترجي، ليحقق الأهلي الفوز باللقب.الترجي يفوز باللقب على حساب الأهلي
وحقق الترجي لقب نسخة 2018 على حساب الأهلي، بعدما فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب برج العرب، قبل أن يخسر الفريق 3-0 في لقاء الإياب ويخسر اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى