الموافقة المبدئية على مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لدعم أوكرانيا وإسرائيل

solo
2024-02-05T09:33:02+00:00
سياسية
solo5 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الموافقة المبدئية على مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لدعم أوكرانيا وإسرائيل

الجزيرة الآن: موافقة مبدئية على مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لدعم أوكرانيا وإسرائيل. دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الكونغرس إلى الموافقة على مشروع قانون لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا وإسرائيل. رويترز.، عبر قطر برس، حيث اهتم الكثير من الأشخاص بمشاهدة ومتابعة الأخبار، وصدر خبر الموافقة المبدئية على مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لدعم أوكرانيا وإسرائيل ومحركات البحث العالمية. ونتابع معكم تفاصيلها ومعلوماتها كما وردت إلينا، والآن إلى التفاصيل.

الرئيس الأميركي جو بايدن دعا الكونغرس إلى إقرار مشروع قانون لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا وإسرائيل (رويترز)
أعلن مجلس الشيوخ الأميركي، أمس الأحد، عن مشروع قانون وافق عليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي بقيمة 118 مليار دولار، سيتضمن تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل بعد أشهر من المفاوضات.

ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن، في تدوينة على منصة “إكس”، الكونغرس إلى إقرار مشروع قانون وافق عليه الطرفان لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا وإسرائيل، وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنه سيتخذ خطوات لإجراء تصويت أولي على مشروع القانون يوم الأربعاء. وفي حالة الموافقة على هذا المشروع، فإنه سيمثل أهم التغييرات في سياسة الهجرة وأمن الحدود الأمريكية منذ عقود. وفي حديثها للصحافيين، ذكرت السيناتور الأميركية كيرستن سينيما أن التشريع سيضمن أمن الحدود الجنوبية للولايات المتحدة من خلال مطالبة وزارة الأمن الداخلي بـ”إغلاق” الحدود. ويواجه المهاجرون ذلك إذا تجاوز عدد محاولات العبور اليومية 5000 محاولة في المتوسط على مدى 7 أيام.

مساعدات لدعم أوكرانيا وإسرائيل
بالإضافة إلى تخصيص 20.23 مليار دولار لأمن الحدود، يتضمن مشروع القانون تخصيص 60.06 مليار دولار لدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا، و14.1 مليار دولار كمساعدات أمنية لإسرائيل، و2.44 مليار دولار للقيادة المركزية الأمريكية والعمليات في البحر الأحمر، و4.83 مليار دولار. لدعم أوكرانيا.

كما سيتم تخصيص 10 مليارات دولار إضافية لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة والضفة الغربية وأوكرانيا.

ستقدم الولايات المتحدة 4.83 مليار دولار لدعم الشركاء الإقليميين الرئيسيين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث تصاعدت التوترات بين تايوان والصين. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر 2.33 مليار دولار للأوكرانيين الذين نزحوا بسبب الغزو الروسي وغيرهم من اللاجئين الفارين من الاضطهاد.

وأشار شومر في بيانه إلى أن النقاط الأساسية الواردة في مشروع القانون ضرورية وحيوية ولا يمكن تجاهلها، ويجب عدم السماح للسياسة بالتدخل وعرقلة تنفيذه.

وتتوافق البنود الرئيسية المتعلقة بالأمن الخارجي في مشروع القانون بشكل وثيق مع ما طلبه بايدن من الكونجرس في أكتوبر الماضي، عندما دعا إلى توفير أموال إضافية لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

لكن هذا الطلب تعثر بسبب إصرار الجمهوريين في مجلس النواب على ربطه بتغيير في سياسة الهجرة.

من جانبه، حث بايدن الكونجرس على الاجتماع والموافقة على هذه الاتفاقية سريعا، معربا أيضا عن دعمه للإجراءات المتعلقة بالهجرة الواردة في مشروع القانون.

وأطلق الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الأبرز من الحزب الجمهوري لمنافسة بايدن في الانتخابات المقبلة، حملة مناهضة للهجرة. ويواصل الجمهوريون في مجلس النواب جهودهم لإقالة كبار المسؤولين في إدارة بايدن، بما في ذلك وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس.

وفي الختام، نشير إلى أن هذه تفاصيل الموافقة المبدئية على مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لدعم أوكرانيا وإسرائيل، ونشرت عبر المصدر الجزيرة نت. ونأمل أن نكون قد وفقنا في تزويدكم بالتفاصيل والمعلومات الكاملة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة