أخبار رياضية

القانوني يكشف مفاجأة: مالكولم يقلد رونالدو.. فهل يواجه نفس العقوبة؟

أجاب المستشار القانوني أيمن الرفاعي، على سؤال أثار جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كانت عقوبة لاعب الهلال مالكوم، هي الإيقاف لمباراة واحدة فقط كما حدث مع كريستيانو رونالدو قائد النصر.

وأكد أيمن الرفاعي، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “في الهدف”، أن عقوبة مالكولم ستكون بالإيقاف لمباراة واحدة فقط.

وكان مالكولم قد أرسل “لفتة مثيرة للجدل” تجاه جماهير الاتحاد بعد تسجيل زميله سعود عبد الحميد الهدف الثاني في مرمى العميد، في مباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي انتهت بفوز الأزرق. الفوز، ووصول المباراة إلى نهائي البطولة.

وأضاف الرفاعي أنه إذا تم تصنيف سلوك مالكولم على أنه “سلوك مشين” من قبل لجنة الانضباط، فستكون العقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة قدرها 20 ألف ريال سعودي.

وأشار المستشار القانوني إلى أنه في حال وجود شكوى ضد مالكولم فإنه سيتحمل تكلفة الشكوى بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وأوضح الرفاعي أن عقوبة الإيقاف سيتم تطبيقها على مالكولم في أي مباراة رسمية يحق له المشاركة فيها سواء في كأس خادم الحرمين الشريفين أو الدوري السعودي للمحترفين.

وكانت هناك توقعات لدى بعض الإعلاميين بأن عقوبة مالكولم ستكون الإيقاف لأكثر من مباراة، نظرا لارتكابه أكثر من مخالفة، شملت «حركة مشينة، وألفاظ بذيئة، وإلقاء زجاجة مياه على الملعب».

لكن يبدو أن عقوبة مالكولم ستقتصر على الإيقاف لمباراة واحدة، بعد تأكيد المستشار القانوني أيمن الرفاعي.

يُذكر أن الهلال تأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 2-1، وسيواجه منافسه التقليدي النصر في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى