الاقتصاد التركي في المقدمة من جديد.. التضخم يقفز

solo
مال واعمال
solo5 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
الاقتصاد التركي في المقدمة من جديد.. التضخم يقفز

الاقتصاد، عاد الاقتصاد التركي إلى الواجهة من جديد. التضخم يقفز. قفز التضخم في تركيا على أساس شهري في يناير/كانون الثاني الماضي بأكبر وتيرة منذ أغسطس/آب الماضي، وهو ما قد يشكل اختبارا. وذلك عبر الصحافة اللبنانية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعة الأخبار، وتتصدر الأخبار الاقتصادية. تركيا في المقدمة من جديد.. التضخم يقفز محركات البحث العالمية ونتابع معكم التفاصيل والمعلومات كما وردت إلينا والآن إلى التفاصيل

قفز التضخم في تركيا على أساس شهري في يناير الماضي بأكبر وتيرة منذ أغسطس، وهو ما قد يشكل اختبارًا لقدرة رئيس البنك المركزي الجديد على كبح التضخم بسرعة بعد إنهاء دورة تشديد السياسة الشهر الماضي. ودعا صناع السياسات إلى إنهاء دورة التشديد الشهر الماضي، لكن الإقالة المفاجئة للحاكمة السابقة حفيظة كايا أركان من منصبها أثارت الشكوك في المشهد الاقتصادي للبلاد.
وقال فاتح كاراهان، نائب المحافظ الذي تم اختياره ليحل محلها، يوم الأحد إن البنك المركزي سيكون “مستعدًا للتحرك” إذا تدهورت توقعات التضخم.

وعلى خلفية الزيادة الحادة في الحد الأدنى للأجور والتعديلات الضريبية الحكومية، تسارعت زيادات التضخم في يناير إلى 6.7% مقارنة بالشهر السابق، بعد خمسة انخفاضات شهرية متتالية، وفقا للبيانات المنشورة يوم الاثنين. وكان متوسط التوقعات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين هو 6.5%. وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم بشكل طفيف إلى 64.9% من 64.8% في ديسمبر.

تشير أحدث توقعات البنك المركزي التركي إلى أن الزيادات الشهرية في أسعار المستهلكين ستتباطأ في شهر فبراير وما بعده بعد ارتفاع الشهر الماضي. قال الاقتصاديون في دويتشه بنك خلال عطلة نهاية الأسبوع إن التغييرات في المحفظة والتضخم المستقر يمكن أن يدفعا البلاد إلى تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر. (بلومبرج)

وفي الختام نشير إلى أن هذه تفاصيل الاقتصاد التركي إلى الواجهة من جديد.. التضخم يقفز وننشرها عبر المصدر لبنان 24. ونأمل أن نكون قد وفقنا بتزويدكم بالتفاصيل والمعلومات الكاملة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة