أبل تسوي دعوى قضائية ضدها بتهمة سرقة الأسرار التجارية

solo
تكنولوجيا
solo10 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أبل تسوي دعوى قضائية ضدها بتهمة سرقة الأسرار التجارية

توصلت شركة Apple إلى تسوية محتملة مع شركة Rivos، الشركة الناشئة Mountain View التي اتهمتها في عام 2022 بسرقة موظفيها وسرقة أسرارها التجارية.

وفي ملف الشركة الذي اطلعت عليه بلومبرج ورويترز، أبلغوا المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا أنهم وقعوا اتفاقا يحتمل أن يسوي القضية. ستسمح الصفقة لشركة Apple بإجراء فحص جنائي لأنظمة Rivos، فضلاً عن أنشطتها.

عندما رفعت شركة iPhonemaker دعوى قضائية ضد شركة Rivos، قالت إن الشركة الناشئة قادت “حملة منسقة” لتوظيف موظفين من قسم تصميم الرقائق الخاص بها.

واتهمت شركة آبل أيضًا المدعى عليه بإصدار تعليمات للموظفين الذين عينتهم بعيدًا لسرقة العروض التقديمية وغيرها من المعلومات حول تصميمات شرائح iPhone التي لم يتم إصدارها والتي كلف تطويرها مليارات الدولارات.

أثارت Revus مشكلة مع شركة Apple العام الماضي، متهمة الشركة الأكبر بتقييد قدرة الموظفين على العمل في أماكن أخرى وخنق نمو الشركات الناشئة باستخدام إجراءات مانعة للمنافسة.

رفضت المحكمة مزاعم الأسرار التجارية لشركة Apple ضد Rivos في أبريل 2023، على الرغم من السماح للشركة بتقديم شكوى منقحة.

توصلت شركة Apple بالفعل إلى تسوية مع موظفيها الستة السابقين الذين رفعوا دعوى مضادة ضد صانع iPhone إلى جانب Rivos بعد أن أسقطوا مطالباتهم ضد بعضهم البعض الشهر الماضي.

وتطلب الشركتان الآن من المحكمة تأجيل قضيتهما حتى 15 مارس/آذار، حيث تتوقعان استكمال التسوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة